فهرس المؤلفين

ا

  • السيد، نيفين منصور محمد تصميم نموذج للتعلم النقال بأشکال الدعم بالوسائط المتعددة (الصوتي- النصي- الرسوماتي) وأثرهم على تحصيل ومهارات البحث في بنک المعرفة المصري لدى طالبات الدراسات العليا والحمل المعرفي لديهن واتجاهاتهن نحوه [المجلد 28، العدد الثانى جزء أول، 2018، الصفحة 183-342]
  • السيد، يسرى مصطفى تفـاعل نمطـين للتقويم (الأقران/الذاتي) في استراتيجية مهام الويب مع أسلوب التعلم المفضل (النشط/التأملي/التنظيري) وأثره في تنمية مهارات تصميم الخطة البحثية لطلبة الماجستير في تکنولوجيا التعليم والوعي بالتفکير ما وراء المعرفي لديهم Interaction between Two WebQuest-mediated Assessment Techniques and Preferred L [المجلد 28، العدد 3، 2018، الصفحة 3-118]
  • السيد أحمد طاهر، أمل تصميم الرسوم المعلوماتية المتشعبة "الهايبر إنفوجرافيک" وفقًا لنظرية المرونة المعرفية وأثرها في إکساب طلاب تکنولوجيا التعليم أخلاقيات المواطنة الرقمية، وتنمية المرونة المعرفية لديهم [المجلد 28، العدد 3، 2018، الصفحة 271-328]
  • السيد محمد عبد الصمد، أسماء أثر التفاعل بين مستوى التعليق الصوتى المصاحب للتشبيهات البصرية العلمية وأساليب عرضها باستخدام تقنية الفيديو هولوجرام وفق نظام بيود على تنمية مهارات التفکير التأملى ومستوى التقبل التکنولوجى للتقنية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية The Effect of Interaction Between The level of the audio commentary associati [المجلد 28، العدد 1، 2018، الصفحة 85-205]
  • العزب، هبه عثمان فؤاد أثر التفاعل بين نمط التلميحات (المکتوبة/اللونية) والأسلوب المعرفي في التعلم النقال على تنمية مهارات إنتاج الإنفوجرافيک والتفکير الابتکاري لدى طلاب تکنولوجيا التعليم The effect of the interaction between the style of cues (written/ colored) and the cognitive style in mobile learning on developing infographic production skills and innovative thinking for Educ [المجلد 28، العدد الثانى جزء أول، 2018، الصفحة 3-110]
  • الغول، ريهام محمد أحمد نمطا التلميحات البصرية(صور متحرکة-رسوم متحرکة) ببيئات الألعاب الإلکترونية وأثرهما في تنمية المهارات الحياتية لدى أطفال التوحد [المجلد 28، العدد 3، 2018، الصفحة 255-329]

ج

  • جابر أحمد علام، إسلام أثر التفاعل بين تصميمين للتعلم الإلکتروني(المنظم ذاتيًا، وتقليدي) والأسلوب المعرفي في تنمية مهارات التعامل مع الحاسب الآلي والانخراط في التعلم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية The effect of interaction between two designs of e-learning and cognitive style for developing computer skills and learning engagement for intermediate stage students [المجلد 28، العدد 3، 2018، الصفحة 77-179]
  • جابر أحمد علام، إسلام مستويات کثافة التلميحات البصرية فى الانفوجرافيک الثابت عبر الويب ‏وأثرها في تنمية بعض مهارات التصميم التعليمي لدى الطلاب ‏المعلمين بالمملکة العربية السعودية [المجلد 28، العدد 1، 2018، الصفحة 199-239]
  • جودة محمد، أمل أثر استخدام الخرائط الذهنية في استراتيجيتي التعلــم الإلکتروني (الفردي والجماعي) بمنصة الفيسبوک على تنمية مهارات البحث في بنک المعرفة المصري لدى طلاب تکنولوجيا التعليم The Effect of Using Mind Mapping on E-Learning Strategies (Individual and Group) via Facebook Platform on Developing Research Skills in the Egyptian Knowledge Bank among Educational Techn [المجلد 28، العدد الرابع جزء ثالث، 2018، الصفحة 95-161]

ح

  • حسن حامد السلامى، زينب تصميمان للوحة المتصدرين بالمناقشات الإلکترونية القائمة على محفزات الألعاب الرقمية، وعلاقتهما بالمقارنة الاجتماعية وجودة المنتج التعليمي والمشارکة لدى المعلمين بالخدمة.. [المجلد 28، العدد 3، 2018، الصفحة 93-190]
  • حمدى فرج، سهير نمطا الانفوجرافيک التعليمي (الثابت - المتحرک) في بيئة الصف المقلوب وأثرهما على تنميه مهارات صيانة اجهزه العرض لدى طلاب تکنولوجيا التعليم Developing an e-Learning Environment based-on Flipped Learning Strategy for Developing Digital Video Processing Skills and Attitudes among Instructional Technology Students [المجلد 28، العدد الرابع جزء أول، 2018، الصفحة 3-71]
  • حمدى فرج، سهير تطوير فصل افتراضي غير متزامن بنمطين للمناقشة الإلکترونية (المدونة/المنتدى) وأثرهما على تنمية التحصيل والاتجاه نحو مقرر التعلم الإلکتروني لدى طلاب الدراسات العليا بکلية التربية غير المتخصصين في تکنولوجيا التعليم Developing asynchronous virtual class with two types of electronic discussion (blog/forum) and thier effect o [المجلد 28، العدد الرابع جزء أول، 2018، الصفحة 189-266]

خ

  • خليل، حنان محمد السيد أثر التفاعل بين أنماط الإنفرجرافيک (الثابت، والمتحرک، والتفاعلي) في بيئة التعلم الإلکتروني وأسلوب التعلم (الاندفاع والتروي) على التحصيل وتنمية مهـارات تصميـم وتطويــر الوسائط التعليمية لـدى طالبـات شعبـة التربيـة بجامعــــة الأزهـــــر The effect of the interaction between the Patterns of infogra [المجلد 28، العدد الرابع جزء رابع، 2018، الصفحة 271-238]

د

  • دسوقى عارف إبراهيم، أحلام التفاعل بين استراتيجيتي (التعلم معًا -التنافسي الجمعي) عبر تطبيقات الحوسبة السحابية ومستوى الدافعية للإنجاز وأثره في تنمية مهارات تطوير القصص الرقمية والتفاعل الاجتماعي لدى طالبات شعبة تربية الطفل The Interaction between Both Learning-Together and Collective Competitive Learning Strategies Via Cloud Computing Applications and Leve [المجلد 28، العدد 1، 2018، الصفحة 207-342]

ر

  • رفعت محمد شحاتة، نشوى تصميم بيئة تعلم إلكترونية قائمة على استراتيجية إدارة المعرفة وأثرها فى تنمية مهارات استخدام قواعد البيانات البحثية لدى طلاب الدبلومة الخاصة فى التربية واتجاهاتهم نحوها... [المجلد 28، العدد 1، 2018، الصفحة 3-65]
  • رفعت محمد شحاته، نشوى تصميم بيئة تعلم إلکترونية قائمة على استراتيجية إدارة المعرفة وأثرها فى تنمية مهارات استخدام قواعد البيانات البحثية لدى طلاب الدبلومة الخاصة فى التربية واتجاهاتهم نحوها. [المجلد 28، العدد 3، 2018، الصفحة 315-378]

ز

  • زکى توفيق زکى، مروة نمطا تقديم الأنشطة التعليمية ( الموجهة ذاتيًا/ المهام المتتابعة) في بيئة الواقع المعزز وأثرهما على تنمية التحصيل ومهارات التخزين السحابي والاتجاه نحو التطبيقات القائمة على العلامات لدى طالبات کلية التربية Patterns of learning activities (self-directed / sequential tasks) in augmented reality environment and their impact on de [المجلد 28، العدد الرابع جزء أول، 2018، الصفحة 267-350]

س

  • سالم محمد الفقى..، ممدوح التفاعل بين حجم مجموعات التشـــــارك والكفاءة الذاتية باستراتيجية التعلم بالمشروعات القائم على الويب وأثره على دافعية الإتقان ومستوى التقبل التكنولوجي لطلاب الدبلوم التربوي بجامعة الطائف. [المجلد 28، العدد 1، 2018، الصفحة 67-205]
  • سعد محمد عتمان، الشحات استراتيجية للتعلم المدمج لتنمية کفايات التعلم الفردي والذاتي وقياس فاعليتها لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 28، العدد الثانی جزء ثانی، 2018، الصفحة 111-204]
  • سمير سعد على حجازى، اميرة التفاعل بين نمط الوکيل التعليمي (تنافسي-تعاوني) بالقصة الرقمية ونمط النشاط التعليمي الصفي (تنافسي-تعاوني) وأثره على تنمية المفاهيم وبقاء إثر التعلم لدى أطفال ما قبل المدرسة [المجلد 28، العدد الثانی جزء ثانی، 2018، الصفحة 205-322]

ش

  • شفيق رمزى، هانى نمطا الانفوجرافيک التعليمي (الثابت - المتحرک) في بيئة الصف المقلوب وأثرهما على تنميه مهارات صيانة اجهزه العرض لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 28، العدد 3، 2018، الصفحة 3-67]

ع

  • عبد الباقى أبو زيد، بشرى کثافـــــة التفاصيل (مرتفعة – منخفضة) بالإنفوجرافيک المتحرک في بيئة مقرر إلکتروني قائم على الويب للتلاميذ المعاقين سمعياً وأثره على التحصيل وخفض العبء المعرفي واتجاهاتهم نحوه [المجلد 28، العدد 3، 2018، الصفحة 69-153]
  • عبد الحميد، عبد العزيز طلبه معايير تصميم بيئات التعلم الإلکتروني المتنقل لتنمية مهارات برمجة صفحات الويب التعليمية [المجلد 28، العدد 3، 2018، الصفحة 331-356]
  • عبد الرازق شمه، محمد الدمج بين التقويم الذاتى وتقويم الأقران والتغذية الراجعة فى التعلم القائم على الويب وأثره على تنمية مهارات تصميم الأنشطة التعليمية الالکترونية لدى طلاب الدراسات العليا بکلية التربية The integration of self-assessment, peer assessment and feedback in web-based learning and its impact on the development of e-activities design skills among post [المجلد 28، العدد 3، 2018، الصفحة 245-314]
  • عبد الرحمن السعدني، محمد التفاعل بين استراتيجيات التعليم (المشروعات الإلکترونية ، لعب الأدوار) وحجم مجموعات العمل (صغيرة ، متوسطة) في التعلم المقلوب وأثره على إکساب الطلاب المعلمين مهارات توظيف منصة التعليم الإجتماعي " أدمودو " في التعلم Interaction Between Learning Strategies (e-Projects, Role Playing) and Working Group's Size (Small, Medium) i [المجلد 28، العدد الرابع جزء ثانی، 2018، الصفحة 271-372]
  • عبد الصمد، أسماء السيد محمد أثر التفاعل بين نمط الفرص المتاحة وزمن الاستجابة ببرامج التدريب والممارسة القائمة على عناصر محفزات الألعاب الرقمية فى إکساب مهارات الحساب الذهنى لتلاميذ المرحلة الابتدائية وخفض عبئهم المعرفى The Effect of Interaction between The Pattern of Available Chance & The Response Time in Drill and Practice Programs based on Gamification on Acq [المجلد 28، العدد الرابع جزء رابع، 2018، الصفحة 3-121]
  • عبد العاطي على زيد، عصام نموذج للتکامل بين نمطي التفــاعل (المتزامن وغير المتزامن) فى بيئة تعلم إلکتروني وأثره على تنمية مهارات إنتاج کائنات التعلم الرقمية والقابلية للاستخدام لدى الطلاب المعلمين بالمملکة العربية السعودية [المجلد 28، العدد 3، 2018، الصفحة 3-91]
  • عبد النبى عبد الملک نظير، أحمد نمط الخرائط الذهنية الإلکترونية (ثنائية/ مرکبة) کمنظم تمهيدي وأثر تفاعله مع أسلوب عرض المحتوى الإلکتروني (لفظي/ بصري) على تنمية مفاهيم التصميم التعليمي ومهارات التفکير البصري وخفض التشتت لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 28، العدد الرابع جزء ثانی، 2018، الصفحة 3-112]
  • عبد النبى عبد الملک نظير، أحمد التفاعل بين نمط ادارة المناقشات الالکترونية (معلم/ اقران) واستراتيجية التشارک (داخل المجموعات- بين المجموعات) في تنفيذ مهام الويب علي تنمية مهارات حل المشکلات التدريب الميداني وانتاج المعرفة وجودة المناقشات لدي الطلاب. [المجلد 28، العدد الثانی جزء ثانی، 2018، الصفحة 3-110]
  • علام، إسلام جابر أحمد مستويات کثافة التلميحات البصرية فى الإنفوجرافيک الثابث عبر الويب وأثرها في تنمية بعض مهارات التصميم التعليمي لدى الطلاب المعلمين بالمملکة العربية السعودية Visual Cues intensity levels of web-based in StatisticInfographics and their impact of developing some of the instructional design skills of teacher students in the Kingdom of Saudi Arabia [المجلد 28، العدد الثانى جزء أول، 2018، الصفحة 107-182]

ف

  • فرحات، طاهر عبد الله معايير تصميم بيئات التعلم الإلکتروني المتنقل لتنمية مهارات برمجة صفحات الويب التعليمية [المجلد 28، العدد 3، 2018، الصفحة 331-356]
  • فوزى رياض والى، محمد التفاعل بين کثافة المعلومات بالواقع المعزز (موجزة/ تفصيلية) وأسلوب التعلم المعرفي (کلي/ تحليلي) وأثره في إکساب طلاب کلية التربية بعض المفاهيم التطبيقية لمقرر تکنولوجيا التعليم The Interaction Between Information Density in Augmented Reality (Brief- Detailed) and the Cognitive Learning Style (Holistic- Analytic) and Its Effect on the Faculty of Educatio [المجلد 28، العدد الرابع جزء ثالث، 2018، الصفحة 3-93]

ک

  • کرم خليفة، أمل التفاعل بين نمطى عرض الإنفوجرافيک الثابت (الرأسي - الأفقي) مقابل (البسيط - کامل التفاصيل) وأثره على تنمية مهارات إنتاج العروض التقديمية وخفض العبء المعرفي وبقاء أثر التعلم لدى الطلاب الصم والبکم بجامعة الإسکندرية Interaction between the types of display Infographic (horizontal - vertical) versus (simple - full details) and [المجلد 28، العدد 1، 2018، الصفحة 201-301]
  • کمال عفيفى، محمد التفاعل بين أنماط التدريب (المتزامن، غير المتزامن، المدمج) عبر الفصول الافتراضية ومستويات المشارکة (فردية، جماعية) وأثره في تنمية مهارات تصميم وإنتاج الرسوم المتحرکة والرضا عن بيئة التعلم لدى طلاب کلية التربية Interaction between training patterns (synchronous, asynchronous, blended) through virtual classes and levels of p [المجلد 28، العدد الرابع جزء أول، 2018، الصفحة 73-187]

م

  • متولى، إيمان على توقيت تقديم الإنفوجرافيک (قبل النص/ بعد النص) وأثره على التحصيل والحمل المعرفي وبقاء أثر التعلم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 28، العدد 3، 2018، الصفحة 201-253]
  • محمد، هند أحمد عباس التفاعل بين النمط التنافسى فى تنفيذ المهام وتعددها ببيئة الرحلات المعرفية وأثره فى إتقان طلاب تکنولوجيا التعليم لهذه المهام وانخراطهم بها... [المجلد 28، العدد الرابع جزء رابع، 2018، الصفحة 123-180]
  • محمد الجزار، منى مستوى التلميحات البصرية (أحادي- ثنائي- ثلاثي) بالفيديو الرقمي في بيئة الفصل المقلوب وعلاقتها بمستوى الانتباه (مرتفع- منخفض) وأثر تفاعلهما على تنمية التحصيل وخفض الحمل المعرفي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية Level of cues (mono/binary/triple) embedded in a digital video in a flipped classroom and its relation to attention level (hig [المجلد 28، العدد 1، 2018، الصفحة 3-83]
  • محمد ربيع محمود، حنان تصميمان للوحة المتصدرين بالمناقشات الإلکترونية القائمة على محفزات الألعاب الرقمية، وعلاقتهما بالمقارنة الاجتماعية وجودة المنتج التعليمي والمشارکة لدى المعلمين بالخدمة.. [المجلد 28، العدد 3، 2018، الصفحة 93-190]
  • محمد عبد العزيز عوض، أمانى تطوير بيئة تعلم إفتراضية قائمة على التفاعل بين وجهة الضبط (داخلى/ خارجى) واستراتيجية التعلم الإلکتروني المنظم ذاتيًا (المساعدة الاجتماعية الإلکترونية/ مراجعة السجلات الإلکترونية) وأثرها فى تنمية مهارات استخدام الأجهزة التعليمية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم بکلية التربية De [المجلد 28، العدد 1، 2018، الصفحة 3-106]
  • محمد عبد العزيز عوض، اماني معايير تصميم استراتيجية السرد القصصي ببيئة تعلم الکتروني لتنمية مهارات الإتصال اللغوي في اللغة الإنجليزية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 28، العدد الثانی جزء ثانی، 2018، الصفحة 323-380]
  • محمد محمد إسماعيل، عبد الرؤوف إستراتيجيتي العصف الذهني الإلکتروني (الفردي، الجماعي) في بيئة جوجل بلس وأثر تفاعلهما مع وجهتي الضبط (الداخلية، الخارجية) في تنمية مهارات التصميم التعليمي والتفکير العلمي لدي طلاب الدراسات العليا وانخراطهم في البيئة “Electronic Brainstorming Strategies (Individual, Collective) in Google Plus Environment and the Imp [المجلد 28، العدد 3، 2018، الصفحة 107-243]
  • محمد محمد درويش، عمرو أسلوبًا التعليم (التشاركى/ التنافسى) فى بيئة تعلم قائمة على السحابة الكمبيوترية وأثره فى تنمية الحصيلة اللغوية وبعض المفاهيم الإجتماعية لدى الأطفال ضعاف السمع [المجلد 28، العدد 1، 2018، الصفحة 79-160]
  • محمود احمد على، شاهيناز أثر بيئة تعلم منتشر قائمة على تكنولوجيا البث المرئي الثابت (الفودكاستنج) على بعض نواتج التعلم بمقرر تطبيقات البرمجة في التعليم لدى طالبات الدراسات العليا بكلية التربية وعلاقتها بمستوى دافعية المثابرة لديهن. [المجلد 28، العدد 1، 2018، الصفحة 3-77]
  • مختار المرادنى، محمد التفاعل بين مصدر التقويم البنائي القائم على الأداء ومُدخله عبر ‏منصات التعلم الإلکتروني الاجتماعية وأثره فى تنمية مهارات إنشاء ‏العروض التقديمية لدى طلاب کلية التربية بالعريش‏ [المجلد 28، العدد 1، 2018، الصفحة 3-263]
  • مختار المرادنى، محمد العلاقة بين مُدخلي مهمات البرمجة التشارکية (الجزئية مقابل الکلية) ‏وأسلوب تفاعل مجتمع الممارسة الإلکترونية (أزواج مقابل أقران) ‏وأثرها في تنمية مهارات التفکير المُحوسب والأداء المهاري البرمجي ‏والفاعلية الذاتية للبرمجة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية ‏ [المجلد 28، العدد 3، 2018، الصفحة 191-457]
  • مدکور، أيمن فوزى خطاب أثر التفاعل بين نمط التلميحات (المکتوبة/اللونية) والأسلوب المعرفي في التعلم النقال على تنمية مهارات إنتاج الإنفوجرافيک والتفکير الابتکاري لدى طلاب تکنولوجيا التعليم The effect of the interaction between the style of cues (written/ colored) and the cognitive style in mobile learning on developing infographic production skills and innovative thinking for Educ [المجلد 28، العدد الثانى جزء أول، 2018، الصفحة 3-110]
  • مرسى، ولاء أحمد عباس نمط التعلم المقلوب (تدريس الأقران/ الاستقصائي) وأثر تفاعله مع استراتيجية التعلم المنظم ذاتيا (البحث عن المساعدة/ البحث عن المعلومات) على تنمية التحصيل الفوري والمرجأ ودافعية الإنجاز والرضا لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 28، العدد الرابع جزء رابع، 2018، الصفحة 181-269]
  • مصطفى کامل عصر، أحمد مدخلا تصميم المحتوى التعليمي (المفاهيمي- الاستراتيجي) وأثره تفاعلهما مع أسلوب التغذية الراجعة التصحيحية (المباشرة – غير المباشرة) في نظام إدارة تعلم إلکتروني سحابي على تنمية مهارات الثقافة الرقمية لدى طلاب الدراسات العليا بکلية التربية النوعية Two approaches to design educational content (Conc [المجلد 28، العدد 3، 2018، الصفحة 155-262]
  • مصطفى کامل عصر، أحمد التفاعل بين نمطي الأنشطة التعليمية الإلکترونية التفاعلية (فردي - تشارکي) ونمطي الإبحار (هرمي - شبکي) في بيئة تعلم إلکتروني وأثره على تنمية مهارات تصميم الرسوم التعليمية المتحرکة ثنائية البعد لدى طلاب تکنولوجيا التعليم The reaction between the two styles of interactive activities (individual- collaborative) and two styl [المجلد 28، العدد الرابع جزء ثانی، 2018، الصفحة 183-269]
  • مصطفى محمد جادو، إيهاب التفاعل بين مدخلى تحکم المتعلم (نقص المُفصل – زيادة الموجز) والأسلوب المعرفى (التروى - الاندفاع) فى بيئة التعلم الإلکترونى الإجتماعى (إدمودو) وأثره على تنمية مهارات إنتاج الإذاعات التعليمية الإلکترونية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم The Interaction between the learner's control approaches (Full Minus-Lean Plus) [المجلد 28، العدد 3، 2018، الصفحة 263-329]
  • مصطفى محمد جادو، إيهاب أثر التعلم المعکوس المصحوب بمناقشات إلکترونية تشارکية على تنمية التحصيل والدافعية للتعلم لدى طلاب تکنولوجيا التعليم The impact of flipped learning accompanied by a participatory electronic discussions on achievement development and motivation for learning among students of educational technology [المجلد 28، العدد الرابع جزء ثانی، 2018، الصفحة 113-181]

ن

  • نصر الدين سليمان، أمل أنماط المنظم المتقدم کدعامات تعلم إجرائية في التعلم الجوال وأثره في إکساب مهارات إنتاج تطبيقات الهاتف الذکي والکفاءة الذاتية المدرکة لدى طلاب تکنولوجيا التعليم Advanced Organizer Patterns as a Procedural help in mobile learning and its impact on acquiring the skills of producing smart phone applications and the self-efficacy of students of educational technolog [المجلد 28، العدد 3، 2018، الصفحة 181-270]
  • نصر الدين سليمان، أمل أنماط الاستجابة الحسية للتحکم بنموذج الواقع المعزز ثلاثي الأبعاد ‏وأثرها في التحصيل والانغماس في التعلم [المجلد 28، العدد 1، 2018، الصفحة 321-389]
  • نعيم، محمد محمد السعيد أشکال تمثيل المعلومات في الفيديو الرقمي وأثرها على تنمية التحصيل المعرفي والاتجاه نحوه [المجلد 28، العدد 3، 2018، الصفحة 119-200]

ي

  • يوسف محمد محمود، إبراهيم نوع التنافس (الفردي - الجماعي) في التلعيب وأثره على تنمية التحصيل والدافعية نحو التعلم لدى طلاب تکنولوجيا التعليم Individual and Collective Competition in Gamification and Its Effect On Developing Achievement and Motivation Towards Learning among Educational Technology Students [المجلد 28، العدد 1، 2018، الصفحة 107-199]